خلينا نتفاهم

برنامج عملي لوضع حجر الأساس للتفاهم مع الآخر.
Write your awesome label here.

ماذا ستتعلم من البرنامج

يعد النقاش عند الكثيرين بوابة للجدل والصدام، لكنه لا يجب أن يكون بهذا الشكل. الإنسان مخلوق إجتماعي، والحياة الاجتماعية أساسها التفاهم، وللتفاهم أسس. في برنامج "خلينا نتفاهم" ترسم نوف حكيم آليات مُمَنهجة لفن التفاهم، ليكون الحوار وسيلة لتقوية العلاقات والحصول على ما تريد دون تلاعب أو تحايل بوضع حجر أساس للتواصل مع الآخرين، يساعدك هذا البرنامج على التمرس على إجراء النقاشات الصعبة، إدارة الخلاف، رسم الحدود، والإنصات والتعاطف لتظفر بعلاقات شخصية عميقة ومُثرية. 
  • كيف تستخدم فن التفاهم كأداة لبناء علاقات أعمق 
  • كيف تبني مهارات التواصل للحصول على ما تريد من علاقاتك دون تلاعب أو تحايل
  • كيف تتعامل مع الشخصيات الصعبة التي ترفض الحوار والتفاهم
  • كيف ترسم حدود شخصية واضحة لتحمي نفسك وتكون أقرب لحقيقتك
  • كيف تجعل التواصل مع شريكك، عائلتك، أصدقائك، أو مديرك أقل حدة وصِداماً
  • كيف تُكوّن وعي داخلي ينعكس على تعاملك مع ذاتك ومع الأخر

مميزات البرنامج

يتميز البرنامج بفهمه لطبيعة العلاقات باختلاف أنواعها؛ العاطفية، الأسرية والمهنية، وبناءاً على هذه الفروقات قمنا بتجهيز ديناميكية تواصل ملائمة لطبيعة ثقافتنا في هذا الجزء من العالم، لتكون منهجية البرنامج أكثر فعالية و بأمثلة من صلب مجتمعنا العربي. يركز البرنامج على معنى التفاهم، و على الحواجز الفكرية التي تمنعه، كما يناقش أثر "الاستجنان" و"الإستنقال" على الحوارات، وأهمية الوعي بالذات على الإتصال بالآخر. يعرض البرنامح آليات مرنة للتواصل الفعال ورسم الحدود، قابلة للتطبيق على علاقاتك في المنزل أو العمل أو مع الأصدقاء.
5
مذكرة تمارين
3
ملفات صوتية
17
ملف فيديو

محتوى البرنامج

Course contents

قالوا عن البرنامج

"ولادة من جديد"

علمني كيف أحلل الموقف "مشاعري" و كيف أرجع لجذور ردات الفعل الى كنت أعملها من سنين و مضايقتني، لقيت كتير أجوبة، بكيت كتير، و ارتحت كتير...شكرا نوف 

 ~ سالي الشوا

عن المدرب

نوف حكيم

نوف حكيم، أم و رائدة أعمال ذات اهتمام بقضايا المرأة و الإنسان. حاصلة على ماجستير في مجال التعليم الإنساني من جامعة نوتنجهام، متحدثة في مجال الوعي والإبتكار والتشافي. 
Created with